| 
			 | 
			
			 | 
		
| المستشار نبيل جلهوم | ||
| المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير | 
| دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل | 
			
  | 
			
			
			
	
		 تسجيل دخول اداري فقط  | 
		
| الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة | 
![]()  | 
	
	
| انشر الموضوع | 
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			
			
			
		 
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
		
	
		
		
			
			 الأخوات من مجموعة / طوبى                    الإسلامية الســــؤال بــوجــه                    الله ما المراد بقول النبي صلى الله عليه وسلم  ( لا يسأل بوجه الله إلا                    الجنة ) ؟.  اختلف في المراد به على القولين :                     القول الأول                    : أن المراد لا تسأل أحداً من المخلوقين بوجه                    الله  فإذا أردت أن تسأل أحداً من المخلوقين لا                    تسأله بوجه الله , لأنه لا يسأل بوجه الله إلا الجنة , والخلق                    لا يقدرون على إعطاء الجنة ,  فإذاً لا يسألون بوجه                    الله مطلقاً .  القول الثاني                    : أنك إذا سألت الله فإن كان الجنة وما يستلزم                    دخولها فاسأل بوجه الله , وإن كان من أمور الدنيا فلا تسأل بوجه الله                    ,فأمور الآخرة تسأل بوجه الله  كقولك مثلاً  : أسألك بوجهك أن تنجيني من النار.                     والنبي صلى الله عليه وسلم استعاذ بوجه الله                    لما نزل قوله تعالى :  { قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ                    عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ                    } الأنعام/65.  قال : أعوذ بوجهك                     { أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ                    }  الأنعام/65.                     قال : أعوذ بوجهك                     { أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ                    بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ }  الأنعام/65. قال هذه أهون أو أيسر.                     ولو قيل إنه يحتمل المعنيين جميعاً لكان له                    وجه.  الشيخ محمد بن صالح                    العثيمين 
  | 
![]()  | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
			
			![]()  |