| 
			 | 
			
			 | 
		
| المستشار نبيل جلهوم | ||
| المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير | 
| دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل | 
			
  | 
			
			
			
	
		 تسجيل دخول اداري فقط  | 
		
| الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة | 
![]()  | 
	
	
| انشر الموضوع | 
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			
			
			
		 
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
		
	
		
		
			
			 الأخت الزميلة /                    نـــانـــا                    إذا كنت مديرا فهناك خمس أشياء يجب عليك عدم فعلها                     من السهل للمدراء أن يكونوا قريبون من الموظفين و                    خصوصاً  في                    الشركات الصغيرة.  و لكن                    بغض النظر عن مدى ارتياحك و علاقتك مع                    فريقك،  إلا أن                    هناك خمس  نصائح                    إدارية  يجب عليك                    عدم فعلها. هنا سنسرد لك أكثر خمس أشياء يجب عليك أن تكون                     حريصا على عدم قولها: 1- سرية                    المعلومات: لا تشارك أبداً أي شي قاله لك أحد الموظفين على                    إنفراد مع الآخرين،  و ما إن فعلت ذلك فقد دمرت الثقة بينك و بين الموظفين                     و خسرت ثقتهم بك. 2- كم أنت                    رائع و ذكي: ذكرك لقدراتك العقلية و ذكاءك أمام الموظفين، فسينظر                    اليك  الموظفين نظرة المتغطرس، المتعجرف و المتعالي،                     و هذا ما يقوض عامل التحفيز، المشاركة و                    الإنتاجية. 3- خلافات                    مع رئيسك: يجب على المدير أن لا يخبر فريقه عن الخلافات أو                    القضايا  الشخصية التي تحدث بينه و بين رئيس                    الشركة،  و ما                    أن يعرف الفريق بذلك ستصبح علاقتك مع رئيسك                     على المحك و تفقد الثقة مع رئيسك                    . 4- إفعل                    ما اقول فأنا المسؤول: هذا يعني الإستفادة من مسماك الوظيفي و مستواك في                    الشركة،  فلا يصح أن تطلب من موظفيك أن يفعلوا ما تريد بسبب                    إمتلاكك  لهذا المنصب، فأنت مسؤول فقط عن ادارة الفريق أو                    الدائرة. 5-                    تقلباتك الشخصية لتكون قائدا فعال و ناجح عليك أن تكون قادرا على وضع                    مزاجك  الخاص، شكوكك و خلافاتك الزوجية جانبا من أجل أن تركز                    أنت                     و فريقك للوصول و تحقيق أهداف                    الشركة. 
  | 
![]()  | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
			
			![]()  |