صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #2  
قديم 03-17-2013, 08:20 PM
هيفولا هيفولا غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,422
افتراضي

البقرة
٢١) "يظنون أنهم ملاقوا ربهم" :
أي يتيقنون وهذه من الاستعمالات العربية المندثرة لهذه الكلمة
وليس معناها هنا: يشكّون


البقرة
٢٢) "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" :
ليست
التهلكة هنا الموت .. بل بالعكس هو ترك الجهاد والانشغال بالملذات .



البقرة

٢٣) "وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة" :
الفتنة أي الكفر وليس النزاع والخصومة على الدنيا



البقرة

٢٤) "وكذلك جعلناكم أمة وسطاً" :
الوسط هو الخيار والأفضل وليس المراد به ما كان بين شيئين متفاوتين .



الأنفال

٢٥) "إذا ذُكر الله وجلت قلوبهم"
ليس المراد ذكر اللسان إنما المراد تذكر الله ومراقبته فيوجل العبد ويجتنب المعصية ,,
ومنه قوله: والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا...



الأنفال

٢٦) "واضربوا منهم كل بنان" :
البنان هنا لا يختص ببنان الأصابع بل المراد كل مفصل وطرف .



الحجر

٢٧) "قال أنظرني إلى يوم يبعثون" :
بمعنى أخّرني وأمهلني إلى يوم القيامة ، وليس المراد انظُر إليّ.



الأعراف

٢٨) "وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين" :
من القسَم أي حلف لهما الشيطان ، وليست من القسمة .



الأعراف

٢٩) "هل ينظرون إلا تأويله" :
أي
هل ينظرون إلا ما وُعدوا في القرآن وما يؤول إليه أمرهم وهو يوم القيامة،
وليس معناها "تفسيره" .


الأعراف

٣٠) "كأن لم يغنوا فيها" :
أي لم يقيموا فيها - أي في ديارهم - وليس


معناها يغتنوا وتكثر أموالهم




التوبة
٣١) "ولكنهم قوم يفرقون" : أي يخافون ؛ من الفَرَق وليس من الفُرقة .

هود
٣٢) "ويتلوه شاهدٌ منه" : أي يتبعه وليس من التلاوة .

يوسف

٣٣) "اقتلوا يوسف أو اطرحوه أرضاً" :
أي
ألقوه في أرض بعيدة وليس إيقاعه على الأرض


يوسف

٣٤) "فجاءت سيارة" : السيارة نفرٌ من المارة المسافرين

النحل
٣٥) "أيمسكه على هون أم يدسه في التراب" :
أي
يبقيها حية على هوان وذل وليس على "مهل"٠


النحل

٣٦) "أن لهم النار وأنهم مفرَطون" :
أي
متروكون منسيون في النار ، وليس من التفريط والإهمال .


الإسراء

٣٧) "فإذا جاء وعد الآخرة" :
أي
وعد الإفساد الثاني لبني اسرائيل ،
وليس المقصود به وعد يوم القيامة .


الحج

٣٨) "فإذا وجبت جنوبها" :
أي سقطت جنوبها بعد نحرها "أي الإبل"
وليس الوجوب الذي بمعنى الإلزام .


النور

٣٩) "ليس عليكم جناح أن تدخلوا بيوتاً غير مسكونة فيها متاع لكم" :
المتاع أي الانتفاع والتمتع والمصلحة
وليس المراد بها الأغراض أو"العفش" ، وذلك كدور الضيافة .

النور
٤٠) "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" : الجيوب أي فتحات صدورهن ،
فينسدل الخمار من الوجة إلى أن يغطي الصدر.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يتبع باذن الله تعالى




رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات