| 
			 | 
			
			 | 
		
| المستشار نبيل جلهوم | ||
| المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير | 
| دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل | 
			
  | 
			
			
			
	
		 تسجيل دخول اداري فقط  | 
		
| الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة | 
![]()  | 
	
	
| انشر الموضوع | 
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			
			
			
		 
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
		
	
		
		
			
			 أخيكم /                    عدنان الياس ( AdaneeNooO )                    درس                    اليوم                    مع الشكر للأخ /                    عثمان أحمد . [ مكروهات الصلاة ] عَنْ أم المؤمنين أمنا السيدة / عَائِشَةَ / رضى الله                    تعالى عنها و عن أبيها : [ أَنَّ                    النَّبِيَّ صَلَّى الله عليه و على آله و صحبه و سلم                     صلى فِي خَمِيصَةٍ لَهَا أَعْلَامٌ                    فَنَظَرَ إِلَى أَعْلَامِهَا نَظْرَةً فَلَمَّا                    انْصَرَفَ قَالَ عليه الصلاة و السلام (                    اذْهَبُوا بِخَمِيصَتِي هَذِهِ إِلَى أَبِي جَهْمٍ                     وَ أْتُونِي بِأَنْبِجَانِيَّةِ أَبِي جَهْمٍ فَإِنَّهَا                    أَلْهَتْنِي آنِفًا عَنْ صَلَاتِي ) ] رواه البخاري 360 و مسلم                    863 الأنبجانية                    : قال ثعلب : هو كل ما كثف                    . قال غيره : هو كساء غليظ                    لا علم له فإذا كان للكساء علم فهو                    خميصة و قال الداودي : هو كساء غليظ بين الكساء و                    العباءة ففيه الحث على حضور القلب في الصلاة و تدبر ما                    ذكرناه و منع النظر من الامتداد إلى ما يشغل و إزالة ما                    يخاف اشتغال القلب به ، و كراهية تزويق محراب المسجد و حائطه و نقشه و غير                    ذلك من الشاغلات ؛ لأن النبي صلى الله عليه و سلم جعل العلة في إزالة                    الخميصة هذا المعنى . و فيه أن الصلاة تصح و إن حصل فيها فكر في شاغل و                    نحوه مما ليس متعلقا بالصلاة                    ، و هذا بإجماع الفقهاء                    . و فيه : صحة الصلاة في ثوب له أعلام ، و أن غيره                    أولى . و أما بعثه صلى الله عليه و سلم بالخميصة إلى أبي                    جهم و طلب أنبجانيه فهو من باب الإدلال عليه لعلمه ، بأنه يؤثر هذا و                    يفرح به . و الله أعلم . و أسم أبي جهم هذا                    : هو عامر بن حذيفة بن غانم القرشي العدوي المدني                    الصحابي رضى الله تعالى                    عنه مصدر الشرح : النووي لصحيح مسلم                    . أسأل الله لي و لكم                    الثبات                    اللهم صلِّ و سلم و زِد و بارك                                        على سيدنا محمد و على آله و أصحابه                    أجمعين                    --- --- --- --- ---                    --- المصدر : موقع                    " الشيبة " الصديق . و الله سبحانه و تعالى                    أعلى و أعلم و أجَلّ صدق الله العلى العظيم و صدق رسوله الكريم و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم ( نسأل الله أن يرزقنا إيمانا صادقاً و يقينا لاشكّ فيه ) ( اللهم لا تجعلنا ممن تقوم الساعة عليهم و ألطف بنا يا الله ) ( و الله الموفق ) ======================= و نسأل الله لنا و لكم التوفيق و شاكرين لكم حُسْن متابعتكم و إلى اللقاء في الحديث القادم و أنتم بكل الخير و العافية " إن شـاء الله " 
  | 
![]()  | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
			
			![]()  |