عرض مشاركة واحدة
  #102  
قديم 09-07-2010, 02:15 AM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي الأثنين 23.08.2010 monday

الأثنين 23.08.2010 MONDAY
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال جار لأبي حية النميري: كان لأبي حية سيف ليس بينه وبين الخشبة فرق، قال: فأشرفت عليه ليلة وقد انتضاه وهو واقف على باب بيت في داره، وقد سمع صوتًا - ظانًّا أن لصًّا فاجأه - فصاح قائلا: أيها المغتر بنا والمجترئ علينا، بئس والله ما اخترت لنفسك، خير قليل وسيف صقيل، مشهورة ضربته لا تُخاف نَبْوته، اخرج بالعفو عنك وإلا ادخل بالعقوبة عليك، ثم فتح الباب فإذا كلب قد خرج، فقال: الحمد لله.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كن كشجرة الصندل تعطر الفأس الذي يهشمها.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع؛ أعوذ بك من هـؤلاء الأربع.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عن عبد المجيد بن أبي عبس الحارثي عن أبيه عن جده قال: حض رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصدقة، فقال علبة بن زيد - رجل من الأنصار: اللهم إنه ليس لي مال أتصدق به فأيما رجل من المسلمين نال من عرضي شيئا فهو عليه صدقة. فلما كان من الغد جاء الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء كل رجل بما قدر عليه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أين المتصدق بعرضه البارحة؟). قال: فقام علبة فقال: أنا يا رسول الله. قال: (قد قبل الله صدقتك).

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني فرطكم على الحوض، من مر بي شرب، ومن شرب لم يظمأ أبدا، وليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفوني، ثم يحال بيني وبينهم فأقول: إنهم منى فيقال: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك، فأقول: سحقا سحقا لمن بدل بعدي. عن سهل بن سعد وأبي سعيد رضي الله عنهما؛ البخاري ومسلم.

رد مع اقتباس