صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-29-2018, 08:30 AM
حور العين حور العين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 58,321
افتراضي هل تعلم ايها الانسان (1)

من: الأخت/ غرام الغرام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل تعلم ايها الانسان (1)

عصفورة النت

ـ كل ما في القرآن من ( الأسف ) فمعناه الحزن إلا
{ فَلَمَّاْ آَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ }
[الزخرف: 55]
فمعناها أغضبونا.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( البروج ) فهي الكواكب إلا
{ أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ }
[النساء:78]
فمعناها القصور الطوال الحصينة.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( بعل ) فهو الزوج إلا
{ أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ }
[الصافات: 125]
فهو الصنم.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( البُكم ) فهو الخرس عن الكلام بالإيمان إلا
{ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا }
[الإسراء: 97]،
{ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ }
[النحل: 76]
فالمراد عدم القدرة على الكلام مطلقا.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( حسرة ) فهي االندامة إلا
{ لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ }
[ آل عمران: 156]
فمعناه الحزن.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( جثيا ) فمعناه جميعاً إلا
{ وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً }
[الجاثية:28]،
فمعناه تجثو على ركبها.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( حسبان ) فهو الحساب إلَّا
{ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ }
[ الكهف:40]
فمعناه العذاب المحسوب المقدر.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( الدحض ) فهو الباطل إلا
{ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ }
[الصافات:141]،
فمعناه المقروعين أى المغلوبين.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( ريب ) فهو الشك إلَّا
{ أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ }
[ الطور: 30]
فالمراد حوادث الدهر.
[الإتقان للسيوطي]

ـ كل ما في القرآن من ( الرجم ) فهو القتل إلا
{ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا ِ }
[مريم: 46]،
فالمراد لأشتمنك،
و{ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِِ }
[الكهف: 22]،
فمعناه ظنًا،
[الإتقان للسيوطي]


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات