صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-28-2013, 09:51 PM
adnan adnan غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 13,481
افتراضي شيطان العين آثاره علاجه

الأخ / عبد العزيز محمد - الفقير إليالله


شيطان العين آثاره و علاجه

و ضعف الحديث الوارد فيه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هل سبق أن قرأتم عن شيطان العين ؟

موضوع مهم يستحق القراءة بتمعن.


س/ من هو شيطان العين ؟


ج/ هو شيطان من الجن يدخل مع العين الحاسدة جسم الإنسان.


س/ ماذا يعمل ؟


ج/ يسبب آلاما وانتفاخات في البطن وضيقا أحياناً في التنفس ويسبب

سرعة غضب وزيادة خجل وكثرة تفكير ووساوس وأحياناً يضعف

شخصية الإنسان.


س/ كيف يخرج ؟


ج/ يخرج بقراءة رقية العين وسورة البقرة أو جزءين من القرآن

يومياً مع تشغيل القرآن وقت النوم.


س/ هل هو منتشر بين الناس ؟


ج/ نعم وبكثرة جداً.


يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:


( أكثر من يموت من أمتي بالنفس يعني بالعين

بعد كتاب الله وقضائه )


وقال صلى الله عليه وسلم:


( العين حق وقد يصحبها شيطان )


يقول ابن القيم في زاد المعاد المجلد الرابع ص.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

وعلى آله وصحبه، أما بعد:


فقد ورد في شيطان العين

حديث أبي هريرة قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


( العين حق ويحضر بها الشيطان وحسد ابن آدم )

رواه أحمد. وهو حديث ضعيف ضعفه الألباني في السلسة.


وقال ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد:

والشيطان يقارن الساحر والحاسد ويحادثهما ويصاحبهما ولكن الحاسد

تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين لأن الحاسد شبيه بإبليس

وهو في الحقيقة من أتباعه لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد

الناس وزوال نعمة الله عنهم.


وأما ما ذكر من آثار هذه العين ورقيتها فليس عندنا ما يبطله واذا كانت

الرقية مجربة ولم يك فيها ما يخالف العقيدة فلا حرج فيها لما روى مسلم

من حديث عوف بن مالك الأشجعي قال:

كنا نرقي في الجاهلية .

فقلنا: يا رسول الله كيف ترى في ذلك؟

فقال:


( اعرضوا على رقاكم لا بأس بالرقى

ما لم يكن فيه شرك )


والله أعلم.

الفقير إلى الله عبد العزيز

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات