صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-19-2013, 12:45 AM
بنت الاسلام بنت الاسلام غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,019
افتراضي أبشرك يا أخي بأنك في ورطة - أيهما أفضل التدبر أم كثرة الختمات ؟

الأخت الزميلة / أملي الجنة

أبشرك يا أخي بأنك في ورطةلن تستطيع منها خروجا !
الشيخ / عائض القرني
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
• أخي قتل أخي !
• وخرج أخي يبرر قتل أخي !
• وهتف أخي فرحا بقتل أخي !
• أبشرك يا أخي بأنه لن يتم لك أمر، ولن ينجح لك عمل
ولن تفلح لك خطة، وسينقلك القوي العزيز عاجلا إلى أسوأ حال
• أبشرك يا أخي بأنك في ورطة لن تستطيع منها خروجا !
• ومصداق ذلك ما يلي :
(١) روى أبو داود عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ :
أَنَّ رَسُولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( لا يَزَالُ المؤمنُ مُعْنِقًا صالحًا ما لم يُصِبْ دمًا حرامًا ،
فإذا أصاب دمًا حرامًا بَلَّحَ )
الراوي: أبو الدرداء و عبادة بن الصامت - المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7693
خلاصة حكم المحدث: صحيح
مُعْنِقًا : أي مبادرا في الأعمال .
بَلَّحَ: أي أعيا وانقطع، وفشل في جميع أعماله،
ولن يستطيع القيام بأي عمل صالح !
(٢) روى أبو داود عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ :
عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أَنَّهُ قَالَ :
( من قتل مؤمنًا فَاغْتَبَطَ بِقَتْلِه ؛ لم يقبلِ اللهُ منه صرفًا ولا عدلًا )
الراوي: عبادة بن الصامت – المحدث : الألباني
المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2450
خلاصة حكم المحدث: صحيح
( فَاغْتَبَطَ ) أي: فرح وسُرَّ، ولم يكن متأثراً ولا متألماً،
بل هو واقع في المعصية وفرح بها، وليس نادماً عليها .
(٣) عن عبدِ اللهِ بنِ عمرَ قال :
[ إن مِن وَرَطاتِ الأمورِ التي لا مَخْرَجَ لمَن أَوقعَ نفسَه فيها ،
سفكُ الدمِ الحرامِ بغيرِ حلِّه ]
الراوي: سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص - المحدث: البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6863
خلاصة حكم المحدث: صحيح
( ورطات ) جمع ورطة، وهي الشيء الذي قلما ينجو منه،
أو هي: الهلاك .
( لا مخرج ) لا سبيل للخلاص منها
• اللهم تقبل الشهداء وثَبِّت الأحياء
• اللهم إني أبرأ إليك من كل دم يُسفك، أو مَقَرٍّ يُحَرْق، أو عِرْض يُنْتَهَك،
أو مسجد يُهَان، أو منتقبة تُطَارَد، أو إسلامي مُلْتَحٍ يُفْتَكُ به
اللهم وَلِّ علينا الأخيار .. ولا تسلط علينا الأشرار ..
ولا تُمَكِّنْ منا الخَوَنَةَ الفُجَّار ..
اللهم احفظنا واحفظ أولادنا واحفظ بلدنا من أهل السوء والفساد .
حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ .. حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أيهما أفضل التدبر أم كثرة الختمات ؟
الشيخ / عبد الكريم الخضير
هل كثرة قراءة القرآن في رمضان بسرعة هو الحل
أو الأفضل القراءة بالتدبر وإن قل الختم ؟
عامة أهل العلم ؛ بل جمهوهم على أن القراءة على الوجه المأمور بها أفضل
وإن قلت والشافعي - رحمه الله - وبعض العلماء يرون أن استغلال
مثل هذا الوقت بالقراءة السريعة مع تكثير الحروف أفضل؛
لأن له بكل حرف عشر حسنات،
وصورة الخلاف إنما ترد فيمن أراد أن يجلس ساعة بعد صلاة الصبح مثلا
أو بعد صلاة الظهر أو بعد العصر
ويقول : هل أقرأ في هذه الساعة جزئين أو خمسة أجزاء ؟
جزئين بالتدبر والترتيل أو خمسة أجزاء بالسرعة ؟!
نقول الجمهور على أنك تقرأ جزئين أفضل والشافعية
يرون أن كلما كثرت الحروف كان أفضل وأكثر الحسنات
وعلى كل حال القراءة على الوجه المأمور بها أفضل
ولو ترتب على ذلك إنه لا يقرأ القرآن إلا أربع مرات خمس مرات،
ثلاث مرات، أو مع السرعة يقرأ عشر مرات خمسة عشر مرة؛
لا شك أن التدبر والترتيل أفضل
والله أعلم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات