صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-19-2010, 11:19 AM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي شرح وتفسير اسماء الله الحسنى

شرح و تفسير أسماء الله الحسنى
========================
الحلقة الرابعة و الثلاثـــون
منتهى سعادتى عندما اجد من يعترض او يرسل نقد بناء
بتصحيح مفهوم او معنى يكون فى مصلحة الاخوه




الحمد لله المتفرد بالخلق و التدبير، الواحد فى الحكم و التقدير ،
الملك الذى ليس كمثله شئ و هو السميع البصير
ليس فى ملكه وزير ، المالك الذى لايخرج عن ملكه كبير و لا صغير
المتقدس فى كمال وصفه عن الشبيه و النظير ، المنزه فى كمال ذاته عن التمثيل و التصوير
العليم الذى لايخفى عليه مافى الضمير
( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )

العالم الذى أحاط علمه بمبادئ الامور و نهايتها ،
السميع الذى لافضل فى سمعه بين جهر الاصوات و إخفائها
الرزاق و هو المنعم على الخليقه بايصال أقواتها ، القيوم و هو المتكفل بها فى جميع حالاتها
الواهب و هو الذى من على النفوس بوجود حياتها
القدير و هو المعيد لها بعد وجود وفاتها
الحسيب و هو المجازى لها يوم قدومها عليه بحسناتها و سيئاتها
فسبحانه من إله منَّ على العباد بالجود قبل الجدود و الوجود
و قام لهم بأرزاقهم مع كلتا حالتيهم من إقرار و جحود
و أمد كل موجود بوجود عطائه
و حفظ وجود العالم بامداد بقائه ، و ظهر بحكمته فى ارضه ، و بقدرته فى سمائه
وأشهد ان لا إله الا الله وحده لاشريك له شهادة عبد مفوض لقضائه
مستسلم له فى حكمه وإمضائه
وأشهد ان محمداً عبده و رسوله
المفضل على جميع أنبيائه
المخصوص بجزيل فضله و عطائه
الفاتح الخاتم و ليس ذلك لسوائه
الشافع فى كل العباد حين يجمعهم الحق لفصل قضائه
صلى الله عليه وعلى سائر أنبيائه
وعلى آله وصحبه المستمسكين بولائه
وسلم تسليما كثيراً
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سؤال الحلقة و المعرفة


نستكمل العبوديه فى الاسلام

للامام احمد بن تيميه ... يرحمه الله تعالى
فى نهاية الحلقة أدناه
********************
الحلقه رقم 34 من أسماء الله الحسنى

أسم الله الأعظم
المجيب = الواسع

أولاً
أعلم أخى المسلم ان المجيب هو الذى يقابل السائلين بالاسعاف و دعاء الداعين بالاجابه
وضرورة المضطرين بالكفايه
بل ينعم قبل النداء و يتفضل قبل الدعاء و ليس ذلك الا الله سبحانه و تعالى
فانه يعلم حاجة المحتاجين قبل سؤالهم و قد علمها فى الأزل
فدبر أسباب كفاية الحاجات بخلق الأطعمه و الأقوات
و تيسير الاسباب و الالات الموصله الى جميع المهمات
و قربه سبحانه وتعالى من خلقه نوعان
قرب عام
و هو إحاطة علمه بجميع الأشياء و هو أقرب إلى الانسان من حبل الوريد
قرب خاص
بالداعين و المحبين و هو قرب يقتضى المحبه و النصره
و التائيد فى الحركات و السكنات و الإجابه للداعين و القبول و الإثابه للعابدين
و لا تعارض إذا فهم القرب بهذا المعنى فى العموم و الخصوص
و بين ماهو معلوم من وجوده تعالى فوق عرشه ،
فسبحان من هو على فى دنوه قريب فى علوه
قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

و إذا سالك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان..
صدق الله العظيم
و قد خلق الله الخلق بقدرته و سيرهم وفق مشيئته و دبر شئونهم بحكمته و استغنى عنهم بذاته
فكانوا الفقراء اليه فقرا تاما من اول أمرهم إلى أخره
فمنه وجودهم وإليه مردهم و عليه اعتمادهم فى جميع أحوالهم و تصرفاتهم
لهذا كان الدعاء من أفضل الوسائل التى يضرع بها العبد الى ربه لقضاء حوائجه
و تحقيق مطالبه الدينيه و الدنيويه
و ذلك لانه تعبير صادق عن العبوديه الخالصه ،
و وفاء بحق الربوبيه بقدر طاقة العبد و وسعه
فانه لايستطيع قطعا ان يؤدى للربوبيه حقها مهما بذل فى ذلك من جهد
قال تعالى
ماقدروا الله حق قدره ان الله لقوى عزيز
الحج 74
أى ماعرفوه حق معرفته ، و ما عبدوه حق عبادته ، و ماشكروه حق شكره
و لكنهم عرفوه و عبدوه و شكروه بقدر طاقتهم
فقبل الله منهم مابذلوه و عذرهم فيما قصروا فيه
و بالدعاء يستدر العبد رحمة الله عز وجل و يستجلب رضاه
فاذا قال العبد يارب
قال له الرب جل شانه
لبيك ياعبدى
بشرط ان يكون العبد مؤمنا به مخلصا له صادقا معه فى توكله عليه و ثقته بفضله
و العبد اذا انقطع عن الدعاء ، يشعر بالكرب قد ألم به من كل صوب و حدب
و يخيل اليه كانه يعيش وحده فى غربه موحشه
و يجد نفسه فى دوامه من الهموم و الاحزان فيضيق صدره و لا ينطلق لسانه بخير
فاذا دعا الله عز و جل بقلبه و لسانه و اجتهد فى الدعاء و الضراعه
وجد نفسه قد الهمت رشدها و اوتيت تقواها
و استردت روحها و ريحانها ، و استعادت ثقتها بخالقها
و عاد اليها مافقدته بسبب الغفله من نور كانت تمشى به فى الناس
اخى المسلم
ان اسم الله الاعظم
المجيب
هو من الاسماء التى تنتزع من نفوس المؤمنين ما قد يصيبها
من يأس و جزع و خوف و هلع و ضعف و وهن
و يشعرهم بان الله قريب من عباده ، يجيب المضطر اذا دعاه و هو موقن بالاجابه
و يكشف عنه السوء بما شاء و كيف شاء
فهو نعم المولى و نعم النصير و نعم المجيب
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثانيـــاً :-
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اخى المسلم
اعلم ان اسم الله الواسع مشتق من السعه
و السعه تضاف مره الى العلم اذا اتسع و احاط بالمعلومات الكثيره
و تضاف اخرى الى الاحسان و بسط النعم و كيف ماقدر و على اى شئ نزل
فالواسع المطلق هو الله تعالى لانه ان نظر الى علمه فلا ساحل لبحر معلوماته
بل تنفد البحار لو كانت مدادا لكلماته و ان نظر الى احسانه و نعمه
فلا نهايه لمقدوراته و كل سعه و ان عظمت فتنتهى الى طرف
و الذى لايتناهى الى طرف فهو احق باسم السعه
و الله تعالى هو الواسع المطلق
لان كل واسع بالاضافه الى ماهو اوسع منه ضيق
و كل سعه تنتهى الى طرف فالزياده عليها متصوره
و ما لانهايه له و لا طرف ، فلا يتصور عليه زياده
وهو سبحانه واسع الصفات و النعوت و متعلقاتها
بحيث لايحصى احد ثناء عليه بل هو كما اثنى على نفسه
واسع العظمه و السلطان و الملك
واسع الفضل و الاحسان عظيم الجود و الكرم
و هو سبحانه وسع وجوده جميع الاوقات ، بل قبل الاوقات
لانه موجود ازليا و ابدا
و وسع علمه جميع المعلومات فلا يشغله معلوم عن معلوم
و وسعت قدرته جميع المقدورات فلا يشغله مقدور عن مقدور، و لا شأن عن شأن
و وسع سمعه جميع المسموعات فلا يشغله دعاء عن دعاء
و وسع احسانه جميع الخلائق فلا يمنعه اغاثة ملهوف عن غيره
و يشعر المسلم عند اسم الله تعالى الواسع
انه امام سعه فى الفضل و الرحمه و العفو و العلم و سائر النعم الظاهره و الخفيه
فيتسع طمعه فى كل نعمه تخطر فى ذهنه
فيسال الله اياها و هو موقن بالاجابه موغل فى الرجاء
ثقة بانه ماسمى نفسه جل شانه بهذا الاسم الا ليعرف عباده انه لايرد سائلا ساله
و لا يخيب رجاء من ارتجاه
قال تعالى
ولله المشرق والمغرب فاينما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع عليم
البقره115
فى هذه الايه يثبت الله جل جلاله عظمة ملكه و سعة فضله على عباده
فى تيسير امر الصلاة عليهم فى السفر
فاباح لهم عند الضروره ان يتوجهوا فى صلاة النافله الى اى جهه يسهل عليهم التوجه اليها
فهو يلقاهم بفضله و عفوه حيث كانوا و أينما توجهوا
و يوفيهم اجورهم كامله يوم القيامه
لانه واسع الفضل و الرحمه ، عليم بما فى السرائر من حب و اخلاص
و قد وعد المنفقين باجزال العطاء لهم فقال جل فى علاه
مثل الذين ينفقون اموالهم فى سبيل الله كمثل حبه انبتت سبع سنابل
فى كل سنبله مائه حبه والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم
البقره261
و كم تكون هذه المضاعفه ، انها مضاعفه بلا حدود و لا قيود
لان فضل الله العظيم لا يتناهى ، و ثوابه غير مقطوع
و لذلك رغب الله المنفقين فى هذا العطاء الذى لا يحول و لا يزول
و قد يكون المرء فقيرا لامال له ، و ضعيفا لا نسب له و لا حسب
و فجاءة و من غير مقدمات يصير ذا ملك و جاه
و لا حرج على فضل الله و لا راد لقضائه و لا معقب لحكمه
و هو الفعال لما يريد و فى ذلك عبره للمؤمن و نكايه للكافر
و المؤمن الحق هو الذى يسلم الامر لله وحده و يسأله من فضله
و لا يتمنى مافضل الله به غيره عليه
و يسعى جاهدا فى عمل مايقربه من خالقه و مولاه
فعندئذ يجده قد بادله حباً بحب و قرباً بقرب ،
و منحه من فضله ماتقر به عينه و ينشرح له قلبه
و الله يجزى المحسنين باحسانهم جزاءً واسعاً فى الدنيا و فى الاخرة
و على المسلم ان يضرع الى الله عز و جل فى جميع اوقاته ،
بدعاء دعت به الملائكه ربها للمؤمنين المخلصين
فيسال ربه المغفره و الوقايه من عذاب الجحيم
و يساله دخول الجنه مع النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين
و يجب على المسلم ان يراعى اداب الدعاء المنصوص عليها فى كتب السنه المطهره
كالبدء و الختام بالصلاة على نبيه مع استحضار القلب و الايقان بالاجابه
و اظهار الافتقار اليه جل شانه
اخى المسلم
نكتفى بهذا القدر من الشرح البسيط المبسط
و نسال الله تعالى من فضله العظيم
و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين

الدعـــــــاء
هذا الدعاء اهداء من اخونا الفاضل
عدنان الياس
و هو دعاء خاص بأولادنا و أحفادنا و هم يؤدون الامتحانات فى هذه الايام
و يدعو لهم به أبائهم و ذويهم و محبيهم أجمعين
كما يدعو الممتحن لنفسه و لزملائه بهذا الدعاء قبل الأمتحان
بسم الله الرحمن الرحيم
الم نشرح لك صدرك ... إلى أخر السورة الكريمة
لئلا فى قريش ... إلى أخر السورة الكريمة
اذا جاء نصر الله و الفتح ... إلى أخر السورة الكريمة
ثم
اللهم افتح عليهم فتوح العارفين
اللهم علمهم ماجهلوا
اللهم ذكرهم ما نسوا
اللهم وضِح لهم ماغم عليهم
اللهم اجعل لهم كل عسير يسير ==== 3 مرات
فأنت ربنا الكريم العظيم المجيب و أنت على كل شئ قدير

و قبل دخول اللجنه
بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ فى الارض و لا فى السماء و هو السميع العليم
3 مرات
و يقول قبل بدء الإجابه

بسم الله توكلت على الله ، لا حول و لا قوة الا بالله
بسم الله الرحمن الرحيم

==============
الاخوة و الأخوات الافاضل
رجاء من اخيكم الفقير الى الله
ان تدعوا لإبنتى هاجر ان يوفقها الله فى الامتحانات و تكون من المتفوقين
و لسائر أبنائنا و بناتنا الطلاب و الدارسين و الممتحنين
و نكتفى بهذا القدر من الدعاء
و نشكر اخونا الفاضل عدنان الياس على هذا الدعاء الكريم

و صلى اللهم على سيدنا محمد حبيب القلوب و على آله و صحبه و سلم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صيغه من صيغ الصلاة على رسول الله


ان انت لازمت الصلاة على الذى صـلى عليه الله فى الآيات

و جـعلتها وردا عليك مـؤكدا لاحــت عليك دلائل الخــيرات

اللهم صلِّ على سيدنا محمد زنة عرشك
و صلِّ على محمد عدد ما جرى به القلم فى ام الكتاب
و صلِّ على محمد عدد ما خلقت فى سبع سمواتك
و صلِّ على محمد عدد ما انت خالق فيهن الى يوم القيامه فى كل يوم الف مره
اللهم صلِّ على محمد عدد كل قطره قطرت من سمواتك الى ارضك
من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه فى كل يوم الف مره
اللهم صلِّ على محمد عدد من يسبحك و يهلل لك و يكبرك و يعظمك
من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه فى كل يوم الف مره
اللهم صل على محمد عدد انفاسهم و الفاظهم
وصلِّ على محمد عدد كل نسمه خلقتها فيهم
من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه فى كل يوم الف مره
اللهم صل على محمد عدد السحاب الجاريه
و صلِّ على محمد عدد الرياح الذاريه من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه
فى كل يوم الف مره
اللهم صلِّ على محمد عدد ما هبت عليه الرياح و حركته من الاغصان
و الاشجار و الاوراق و الثمار و جميع ما خلقت على ارضك و ما بين سمواتك
من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه فى كل يوم الف مره
اللهم صلِّ على محمد عدد نجوم السماء من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه
فى كل يوم الف مره
اللهم صلِّ على محمد عدد ماخلقت فى سبع بحارك مما لايعلم علمه الا انت
و ما انت خالقه فيها الى يوم القيامه فى كل يوم الف مره
اللهم صلِّ على محمد عدد امواج بحارك من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه
فى كل يوم الف مره




اجابة الســــؤال و المعرفـــة
نستكمل العبوديه فى الاسلام
للامام الجليل
أحمد بن تيميه يرحمه الله تعالى
قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله اكبر
العنكبوت 45
ان فى الصلاة دفعا للمكروه و هو الفحشاء و المنكر
و فيها تحصيل المحبوب و هو ذكر الله
و حصول هذا المحبوب اكبر من دفع ذلك المكروه
فان ذكر الله و عبادة القلب لله مقصوده لذاتها
فاما اندفاع الشر عنه فهو مقصود لغيره على سبيل التبع
و القلب خلق يحب الحق و يريده و يطلبه
فلما عرضت له ارادة الشر طلب دفع ذلك فانه يفسد القلب
كما يفسد الزرع بما ينبت فيه من الدغل
قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها
الشمس9
قد افلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى
الاعلى 14
قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم
النور30
ولولا فضل الله عليكم ورحمته مازكى منكم من احد ابدا
النور21
صدق الله العظيم

فجعل سبحانه غض البصر و حفظ الفرج هو ازكى للنفس
و بين ان ترك الفواحش من زكاة النفوس ، و زكاة النفوس تتضمن زوال جميع الشرور
من الفواحش و الظلم و الشرك و الكذب و غير ذلك
و كذلك طالب الرئاسة و العلو فى الارض قلبه رقيق لمن يعينه عليها
و لو كان فى الظاهر مقدمهم و المطاع فيهم فهو فى الحقيقه يرجوهم و يخافهم
فيبذل لهم الاموال و الولايات و يعفو عنهم ليطيعوه و يعينوه
فهو فى الظاهر رئيس مطاع و فى الحقيقه عبد مطيع لهم
و التحقيق ان كلاهما فيه عبوديه للاخر
و كلاهما تارك لحقيقة عبادة الله
و اذا كان تعاونهما على العلو فى الارض بغير الحق
كانا بمنزلة المتعاونين على الفاحشه او قطع الطريق
فكل واحد من الشخصين هواه الذى استعبده و استرقه للاخر
و هكذا ايضا طالب المال فان ذلك يستعبده و يسترقه
و هذه الامور نوعان
منها ما يحتاج اليه العبد كما يحتاج الى طعامه و شرابه و مسكنه و منكحه و نحو ذلك
فهذا يطلبه من الله ويرغب اليه فيكون المال عنده يستعمله فى حاجاته بمنزلة حماره
الذى يركبه و بساطه الذى يجلس عليه بل بمنزلة الكنيف
الذى يقضى فيه حاجته من غير ان يستعبده
فيكون هلوعا ، اذا مسه الشر جزوعا
و منها ما لا يحتاج اليه العبد فهذه لاينبغى له ان يعلق قلبه بها
فاذا تعلق قلبه بها صار مستعبدا لها
و ربما صار معتمدا على غير الله فيها
فلا يبقى معه حقيقة العباده لله و لاحقيقة التوكل عليه
بل فيه شعبه من العباده لغير الله و شعبه من التوكل على غير الله
و هذا من احق الناس بقوله
صلى الله عليه و سلم
تعس عبد الدرهم ، تعس عبد الدينار ،
تعس عبد القطيفه ، تعس عبد الخميصه
و هذا هو عبد لهذه الامور
و لو طلبها من الله فان الله اذا اعطاه اياها رضى و ان منعه اياها سخط
و انما عبد الله من يرضيه ما يرضى الله
و يسخطه ما يسخط الله
و يحب ما احب الله و رسوله
و يبغض ما ابغضه الله و رسوله
و يوالى اولياء الله و يعادى اعداءه
و هذا الذى استكمل الايمان
كما ورد فى الحديث
من احب لله و ابغض لله و اعطى لله و منع لله فقد استكمل الايمان
و فى الصحيح قال النبى صلى الله عليه و سلم
ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الايمان
من كان الله ورسوله احب اليه مما سواه
و من كان يحب المرء لا يحبه الله
و من كان يكره ان يرجع فى الكفر بعد اذ انقذه الله منه كما يكره ان يلقى فى النار
فهذا وافق ربه فيما لوجه يحبه و ما يكرهه فكان الله و رسوله احب اليه مما سواهما
و احب المخلوق لله لا لأخر فكان هذا من تمام حبه لله
فان محبة محبوب المحبوب من تمام محبة المحبوب
فاذا احب انبياء الله و اولائه لاجل قيامهم بمحبوبات الحق
لا لشئ أخر فقد احبهم لله لا لغيره
و لهذا قال الله تعالى
فسوف ياتى الله بقوم يحبهم ويحبونه
اذله على المؤمنين اعزة على الكافرين
المائده54
قل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله
آل عمران 31
صدق الله العظيم
فان الرسول يامر بما يحبه الله و ينهى عما يبغضه
و يفعل ما يحبه الله و يخبر بما يحب الله التصديق به
فمن كان محبا لله لزم ان يتبع الرسول فيصدقه فيما اخبر
و يطيعه فيما امر و يتاسى به فيما فعل
و من فعل هذا فقد فعل مايحبه الله فيحبه الله تعالى
و لقد جعل الله لاهل محبته علامتين
اتباع الرسول و الجهاد فى سبيله
و ذلك لان الجهاد حقيقة الاجتهاد فى حصول ما يحبه الله من الايمان و العمل الصالح
و من دفع ما يبغضه الله من الكفر و الفسوق و العصيان

قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ان كان اباؤكم وابناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم
واموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها
احب اليكم من الله ورسوله وجهاد فى سبيله
فتربصوا حتى ياتى الله بامره
التوبه 24
صدق الله العظيم
فتوعد من كان اهله و ماله احب اليه من الله و رسوله و الجهاد فى سبيله بهذا الوعيد
و قد ثبت فى الصحيح ان النبى صلى الله عليه و سلم قال
و الذى نفسى بيده لايؤمن احدكم
حتى اكون احب اليه من ماله و ولده والناس اجمعين
و فى الصحيح
ان سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال له
يارسول الله لأنتَ احب الى من كل شئ الا نفسى
فقال
لا ياعمر حتى اكون احب اليك من نفسك
قال
فو الله لأنت احبَ الىَّ من نفسى
فقال
الأن ياعمر
فحقيقة المحبه لا تتم الا بموالاه المحبوب
و هو موافقته فى حبه ما يحب و بغض ما يبغض
و الله يحب الايمان و التقوى و يبغض الفسوق و العصيان
و معلوم ان الحب يحرك ارادة القلب
و كلما قويت المحبه فى القلب طلب فعل المحبوبات
فاذا كانت المحبه تامه استلزمت ارادة جازمه فى حصول المحبوبات
فاذا كان العبد قادرا عليها حصلها
و اذا كان عاجزا عنها ففقد مايقدر عليه من ذلك كان له كأجر الفاعل
كما قال النبى صلى الله عليه وسلم
من دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجور من اتبعه
من غير ان ينقص من اجورهم شيئا
و من دعا الى ضلاله كان عليه من الوزر مثل اوزارهم من اتبعه
من غير ان ينقص من اوزارهم شيئا
و قال ايضا
ان بالمدينه رجالا ما سرتم مسيرا و لا قطعتم واديا الا كانوا معكم
قالوا
و هم بالمدينه
قال
و هم بالمدينه حبسهم العذر
صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

اخوتى فى الله
أعتذر لطول المقاله و لكن من حلاوة الكلام جعلتنى لا أريد ان أكف عن الكتابه
و أساله تعالى العفو و العافيه و أساله جنته و أن يجيرنى من النار
و إياكم و جميع المسلمين و المسلمات
الأحياء منهم و الأموات
و أسال الله العلى العظيم أن يمنحنى من العمر لأتمم ما بدأت به
فى الحلقة القادمة اذا كان فى العمر بقية


أسألك ياربى ان ترحمنى و تغفر لى تقصيرى فهذه قدرتى التى خلقتنى عليها

و فى النهايه اذكركم و نفسى
لاتشتغل بالعتب يوما للورى فيضيع وقتك و الزمان قصير
وعلام تعتبهم و انت مصدق ان الأمور جرى بها المقدور
هم لم يوفوا للإله بحقه اتريد توفيه و انت حقير
فاشهد حقوقهم عليك و قم بها و اسوف منك لهم و انت صبور
و اذا فعلت فاشهدن بعين من هو بالخفايا عالم و خبير

و الله أعلى و أعلم و أجــــل
اسأل الله رب العرش العظيم ان نكون جميعا فى جنة الفردوس

مع امة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

و أنتظرونا يوم الأثنيـن المقبل إن شاء الله
كما أسأل الله ان يمد لى فى عمرى و يوفقنى لكتابتها

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اخيكم الفقير الى رحمة الله و غفرانه

هشام عباس

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات