صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 07-14-2013, 02:44 AM
بنت الاسلام بنت الاسلام غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,019
افتراضي كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب

الأخت / بنت الحرمين الشريفين
{ كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لسنا هنا بحاجة إلى أن نشد الرحال لنقترب ..
ولسنا بحاجة إلى تقنية تلغي المسافات لنقترب ..
ولا لسرعة تطوي الساعات لنقترب ..
سنكتفي هنا بوسيلة لم تحتضنها (كتب العشاق) التي اكتفت (بالحسِّيات) ..
و لم تحتويها أشعارهم التي تشبعت (بالماديِّات) ..
سنكتفي بوسيلة تختصر لنا طريق الوصول إلى (نعيم القرب و لذته)
لتستريح به القلوب المُتعبة ,
وتقر به الأعين المُعذبة سنكتفي هنا بــ ( وأسجد) نعم فقط ( وأسجد )
هذا الطريق الوحيد والوسيلة المختصرة للقرب لا يعنيني
إذا كنت سمعت عن هذا من قبل ..
أو قرأت تلك الآية في آخر سورة العلق ألف مرة أو حتى مليون مرة
لا يعنيني ذلك لأن هذا الإحساس مُغيب ,, لا نقرأه في صحف ولا مجلات
ولن نحلم يوم أن تتحدث عنه الفضائيات بحثت عنه كثيرا حتى وجدته ..
فخذ ما وجدت والآن أحبابي بعيدا عن التنظير
هل ( و أسجد ) تكفي حقا ؟ اقرأ ..
( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد )
[ مسلم « 482 » ]
هكذا بدون تفصيل أو شرح ولا مقدمات ولا تكلف
(تريد أن تقترب .. أسجد)
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قانون الاقتراب المسألة هنا مختلفة كثيرا ..
فليس القرب قرب مسافات , و لا البعد كذلك أنه قانون جديد ـ أكرمنا الله به ـ
لنجد من يصدق معنا عند يكذبون .. ومن يسندنا عندما يخذلون ..
من يفي بوعده عندما يخونون .. ومن يكون قريبا عندما يهجرون .
هو قانون ـ أكرمنا الله به ـ ليكون مصدر الأمان ( ثابت)
لا تهزه ظروف ..و لا تغيره أحداث
فما هو هذا القانون :
قال الإمام أبو حنيفة في كتاب الفقه الأكبر:
[ وليس قرب الله تعالى و لا بعده من طريق طول المسافة وقصرها
ولكن على معنى الكرامة والهوان،
فالمطيع قريب من الله و العاصي بعيد من الله بلا كيف ]
ـ (واقترب) ليس معناه القرب المسافي
بل المقصود تقرب إلى الله عز وجل بالطاعة والعبادة ـ
هل تصدق قربا لا يعترف بقصر المسافة أو طولها ..
ألم أقل لك أنه قانون أنعم الله به علينا و أكرمنا به حسنا ..
توقف عن متابعة القراءة و ردد معي :
{ كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
[ العلق : 19 ]
لا يشترط أن يكون صوتك عذبا .. رتل وكرر:
{ كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
[ العلق : 19 ]
كررها حتى تشعر أنها تخرج من قلبك ..
دون أن يحول بينك وبينها أي حائل قلوبنا تحتاج إلى جلاء .. فكرر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و الآن ..
أقرأ ما سطره أحدهم ـ كأعذب ما يسطره قلم ـ
يقول : كم عمر أطول سجدة سجدتها لله ؟
دقيقة , ثلاث دقائق , 5, 10 , ساعة أعــد النظر,
وتفكر في هذه الآية
{ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
[ العلق : 19 ]
*إذا أردت القرب منه سبحانه، وحدك الشوق إليه وأخذك الحنين له ..
فاهرعإليه، تذكر
{ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
[ العلق : 19 ]
وأطل في سجودك له.
* وعندما تذهببك الدنيا بعيدا، وتنغمس في مشاغلها وزخرفها،
فانفض يديك منها، تذكر
{ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
[ العلق : 19 ]
وأطل في سجودك له.
* وكلما ضاقت بك السبل، وادلهمت الخطوب، وكثرت المحن،
وأردت المخرج منها والخلاص، فالجأ إليه .. تذكر
{ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }
[ العلق : 19 ]
وأطل في سجودك له
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات